القائمة الرئيسية

الصفحات

حل درس موروث بلادي دراسات اجتماعية سادس فصل ثاني

 حل درس موروث بلادي دراسات اجتماعية سادس فصل ثاني





مرفق لكم حل درس موروث بلادي دراسات اجتماعية سادس فصل ثاني يحتوي هذا الملف على حل اسئلة التقويم لهذا الدرس في مادة الدراسات الاجتماعية للصف السادس الفصل الدراسي الثاني، مناهج دولة الأمارت .
أسئلة التقويم :

أولا : الفهم والاستيعاب :

 أصغ بأسلوبي تعريفا مناسبا للمفاهيم الآتية : 
-  الموروث :
هو خلاصة ما خلفته الأجيال السالفة للأجيال الحالية. 
-  الخطار :
الزورا من خارج البلدة التي يسكنها لمستضيف.

 أجيب عما يلي :

-  أوضح أبرز العوامل المؤثرة في تشكل موروث الأمم والشعوب.
الإنسان - الأمن والاستقرار الطبيعة. 
-  أفسر اهتمام قيادتنا الرشيدة بالموروث الشعبي.
لتتعرف الأجيال الحالية والمقبلة على ماضيها الذي تطلقت منه وتتمسك بأصالته 
- أسجل أنواع الحرف التقليدية وفق الصور المرفقة :
الغوص علي الؤلؤ / صناعة السفن / صناعة السدو الرعي

أستكمل بناء المخطط الذهبي التالي :

أنواع التراث : 

التراث المادي :
مثل :  المباني التراثية / القطع الأثرية / الرسوم 
التراث المعنوي : 
مثل : الأمثال الشعبية / الشعر / القصص

ثانيا : مهارات التفكير :

 - أوضح دوري في المحافظ على الموروث الشعبي.
يترك للمتعلم للتعبير عن دورة في الحفظ على الموروث، وتعزز الإجابات الصحيحة.
-  أصف بكلمات معبرة الحياة في شهر رمضان المباك قبل وأثناء الإفطار.
تترك الإجابه للمتعلم، وتعزز الإجابات الصحيحة.

أستكمل بيانات الجدول الآتي والذي يمثل الأمثال الشعبية الإماراتية :

 المثل الشعبي : معناه
(  اللي ما يعرف لصقر يشويه ) :  يقل هذا المثل عندما لا تعرف الشي الذي تملكه
 (  منم عش بالحيلة مات بالفقر ) : يضرب هذا المثل لمن يعامل الناس معاملة سيئة ويغش زبائنه فيعش منبوذا معدما ويتجنبه الناس في معاملاتهم .

ثالثا : لمسة ابتكارية :

مهارة للمتعلم.
مواصفات ملف حل درس موروث بلادي  دراسات اجتماعية سادس فصل ثاني كالتالي : 
  • نوع الملف : حلول درس
  • الصف : السادس
  • المادة : الدراسات الاجتماعية
  • عدد الصفحات: 2 صفحة
  • صيغة الملف : pdf بي دي اف
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات