القائمة الرئيسية

الصفحات

حل درس زايد حضارة وإنجازات تربية وطنية سادس فصل ثاني

حل درس زايد حضارة وإنجازات تربية وطنية سادس فصل ثاني

مرفق لكم حل درس زايد حضارة وإنجازات  تربية وطنية و دراسات اجتماعية سادس فصل ثاني يحتوي هذا الملف على حلول درس زايد حضارة وإنجازات  في مادة الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية للصف السادس الفصل الدراسي الثاني، مناهج دولة الأمارت .
محتويات ملف حل درس زايد حضارة وإنجازات دراسات اجتماعية سادس فصل ثاني كالتالي :  

أسئلة التقويم : 

أولا: الفهم والاستيعاب :

 أجيب عما يأتي :
- كيف أثرت البيئة الصحراوية في شخصية الشيخ زايد -رحمه الله ؟
اكتسب الشيخ زايد رحمه الله - القيم الأصيلة في بيئته البدوية التي رسخت فيه البساطة والمودة والصفات الإنسانية. . 
- أسجل أبرز جهود الشيخ زايد رحمه الله- في مجال التنمية الزراعية. 
1. تهيئة العديد من الأراضي وحرثها، ومد شبكات الري الحديثة فيها، وقامت الدولة بزراعتها بأشجار صحراوية قادرة على تحمل ملوحة التربة وحرارة الجو.
2. استخدام الطرق الحديثة في الري وتوفير الأسمدة العضوية، وبالإضافة إلى ذلك تم توزيع الأراضي الزراعية على المواطنين بالمجان، مع توفير الدعم اللازم لهم بأنواعه عن طريق حفر الآبل وإنشاء الأحواض والبيوت البلاستيكية. 
3. استقدام المهندسين والعمال، ولم تبخل دولة الإمارات العربية المتحدة في أي شيء يساعد في نشر الرقعة الخضراء في أراضي الدولة
-  أقدم مثالين اثنين على الأعمال الإنسانية التي قدمتها دولة الإمارات العربية لمتحدة لدول العالم.
  • . انشاء ضاحية الشيخ زايد بمدينة القدس.
  • تمول صندق أبوظبي للإنماء الاقتصادي العربي لمشروعات الكهرباء بالدول العربية.
  • لدعم المادي لأنشطة ومشاريع منظمة اليونيسيف.
  • قدمت مؤسسة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية المساعدات للمتضررين من المجاعة منكوبي الكوارث الطبيعية
حيث يتكون ملف حلول درس زايد حضارة وإنجازات دراسات اجتماعية سادس فصل ثاني من الآتي : 

- أوضح وفق الجدول :

الرياضات التي مارسها واهتم بها : 
  • . الفروسية
  • الصيد بالصقور
  • الرماية
. - الفوائد لمكتسبة منها :
  • القوة والفروسية والبطولة
  • الصبر
  • الدقة والثقة التمكن من تحقيق الهدف

ثانيا : مهارات التفكير :

 أكتب شيئا واحدا لکل مما يأتي :
- البيان / الموضوع   : السبب 
- حب وتقدير أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة للشيخ زايد (طيب الله ثراه) : تيرك للمتعلم كتابة أي سبب مناسب، بمتابعة المعلم 
- افتتاح جامعة الإمارات العربية المتحدة :  لتكون جامعة ذات هوية وطنية وصدر اشعاع حضاري اللفكر والثقافة والعلوم
* أسم مخططا ذهنيا للخطوات التي سوف أقوم بها لتحويلي جزء من ارض المدرسة إلى ارض منتجة للمحاصيل الزراعية.
يترك للمتعلم اختيار المخطط الذهني والمحتوى المناسب، بمتابعة المعلم
* أحدد على الخريطة الصماء مجلس التعاون الخليجي.
تترك الإجابة للمتعلم

ثالثا : لمسة ابتكارية  :

* فكر وأسجل ..كيف اقتدي بالشيخ زليد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، لأسهم في تحقيق الريادة لدولتي الحبيبة.
 تترك الإجابة للمتعلم.
  • أختار أحد المهام التالية أقوم بتنفيذها :
 تترك الإجابة للمتعلم في اختيار المهام والاجابة المناسبة بمتابعة المعلم . 
مواصفات ملف حل درس زايد حضارة وإنجازات دراسات اجتماعية سادس فصل ثاني كالتالي : 
  • نوع الملف : حلول درس
  • الصف : السادس
  • المادة : الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية
  • عدد الصفحات: 2 صفحة
  • صيغة الملف : pdf بي دي اف
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات